من 1979 الى 2021  .. فريدة وعائشة .. «قيادة نسائية للجلسة الافتتاحية»

 فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

النائبة فريدة الشوباشي، والتي تعتبر أكبر الأعضاء سنًا، والتي تولت رئاسة الجلسة الافتتاحية أمس فى بداية دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، طبقًا لنص اللائحة الداخلية للمجلس، لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تعتلى فيها سيدة منصة المجلس لرئاسة جلسة المجلس، ولكن فى عام 1979 تولت عائشة حسانين رئاسة الجلسة الافتتاحية للبرلمان فى هذا العام، والتي انتهت بانتخاب صوفي أبو طالب رئيسا للبرلمان.. وكانت عائشة حسانين نائبة لثلاث دورات متتالية عن محافظة الفيوم بدأت عام 1964، وكانت دورتها الثانية عام 1979 والتي تولت إدارة الجلسة الافتتاحية بها، أما الأخيرة فكانت عام 1985، توفيت قبل انتهائها.

«علوم حميدة».. صوت القاعة المميز لأكثر من 15 عامًا «المذيع الداخلي للجلسة الإجرائية فى مجلس النواب» قال: «نرجو من السادة الأعضاء بالبهو الفرعوني الدخول إلى القاعة حتى يتثنى لرئيس المجلس بدء أعمال الجلسة».

 

«السادة الأعضاء.. النائب المحترم ( فلان) .. نرجو من السادة رؤساء اللجان إنهاء اجتماعاتهم والتوجه إلى القاعة لبدء الجلسة.. كلها مقولات وجمل»
ونداءات ارتبطت بمذيع أو مُقرر الجلسة الداخلية لمجلس النواب «علوم حميدة»  والذي اشتهر به مجلس النواب لسنوات طويلة، بدء من برلمان ما قبل 25 يناير وحتى الآن.

«علوم حميدة»، صاحب الصوت المميز، ومخارج الألفاظ المنضبطة، واللغة العربية المحكمة، هو أحد أساسيات قاعة المجلس العريقة، يتميز بالجدية الشديدة فى التعامل، وبشاشة الوجه والهدوء الشديد في التعامل مع كافة المواقف، ومع كل النواب بلا استثناء.

خلال الجلسة الافتتاحية أمس فى بداية دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، أضاف «علوم حميدة» إلى قاموس العبارات..
أرجو من السادة النواب المحترمين الالتزام بارتداء الكمامة والحفاظ على المسافات الآمنة فى ظل الظروف الاستثنائية التي تفرضها أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

شاهد أيضا :- «إبن الوز عوام».. مقاعد الآباء في حوزة الأبناء تحت قبة برلمان 2021